النجفيون يرفضون تكليف الزرفي: يا عدنان شيل ايدك اهل النجف ما تريدك

النجفيون يرفضون تكليف الزرفي: يا عدنان شيل ايدك اهل النجف ما تريدك
النجفيون يرفضون تكليف الزرفي: يا عدنان شيل ايدك اهل النجف ما تريدك
Share

يًظهر العراقيون الرفض لتكليف رئيس كتلة ائتلاف النصر النائب عدنان الزرفي برئاسة الحكومة الانتقالية، ويتركز هذا الرفض في محافظة النجفِ.
وأعرب العشرات من المتظاهرين في محافظة النجف، الأربعاء 18 آذار 2020، عن رفضهم لتكليف الزرفي بتشكيل الحكومة، مرددين شعارات رافضة لتكليف الزرفي وهي “عدنان الزرفي مرفوض”، و “يا عدنان شيل ايدك اهل النجف ما تريدك”.
وذكّر متظاهرين بسوء الادارة وملفات الفساد التي تورط بها الزرفي حين كان محافظا للنجف الامر الذي نجم عنه وقتها إزاحة الزرفي وبطانته عن مقدرات المحافظة.
وفي تفاصيل فساد المحافظ الزرفي في ذلك الوقت، امتلاكه لشركة “تاكسي” تحتكر خدمات المطار، وحصوله على اجازات استثمار لمجمعات سكنية، خلافا لقانون المناقصات بالتنسيق مع شركة يديرها لبناني.
ويقول مصدر مطلع ان الزرفي حين كان محافظا لم يكن يكتفي بالعمولات لان نزعته الاستحواذية وعطشه الشديد الى المال جعلته زعيماً لشبكة فساد واسعة، تسيطر على اغلب المشاريع الاستثمارية، امتدّ نفوذها الى خارج النجف عبر شركة “روتام”، التركية التي بَنَت دار “الاوبرا “،على شاطئ دجلة مقابل السفارة الايرانية في الصالحية.
وعلى أثر تكليف الزرفي، اكد النائب والقيادي في عصائب اهل الحق، نعيم العبودي، الثلاثاء 17 اذار 2020، على ان ‏فخامة رئيس الجمهورية أصبح شخصية جدلية.
واعتبر القيادي في حركة عصائب أهل الحق، جواد الطليباوي، الاثنين 16 اذار 2020، ان ترشيح النائب عدنان الزرفي لمنصب رئيس الوزراء مرفوض.
وقال في تصريحات وردت الى المسلة: قلناها سابقا ونقولها اليوم لن يمرر أي شخص لرئاسة الوزراء خلافاً لإرادة الشعب هناك مؤامرة تحاك في الظلام لكي تمرر بعض الاسماء ومنهم (الزرفي) وهذه خيانة لدماء الشهداء وتضحيات المجاهدين لن نسكت وسنقلب عاليها سافلها على الأسياد والعملاء والمتأمرين … مجاهدو المقاومة الاسلامية.
وأعلن تحالف الفتح، الثلاثاء 17 آذار 2020، رفضه لتكليف رئيس كتلة النصر النيابية عدنان الزرفي بتشكيل الحكومة، محملا رئيس الجمهورية مسؤولية تداعيات هذه الخطوات “الاستفزازية”.
وقال النائب فالح الخزعلي: كل مطالب المتظاهرين والمرجعية الدينية والزعامات السياسية غير منطبقة على رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي وكل الشروط التي وضعوها خالفوها الظاهر فعلا وواقعا كيفما تكونوا يولى عليكم والبرنامج المقبل الزعامات السياسية تسكت لترى اين الكفة ليكونوا معها التعديل الدستوري شعارنا.
وكتب أمين عام كتائب الامام علي شبل الزيدي في اشارة الى القوى الشيعية: باتحادنا نهزم أقوى الأعداء وبتفرقنا يحكمنا “برهم”.
يشار إلى أن رئيس الجمهورية برهم صالح كلف، الثلاثاء 17 آذار 2020، عدنان الزرفي بتشكيل الحكومة.