من أجل تسهيل وتعزيز التجارة ومعرفة المواد المستوردة الى العراق

من أجل تسهيل وتعزيز التجارة ومعرفة المواد المستوردة الى العراق
من أجل تسهيل وتعزيز التجارة ومعرفة المواد المستوردة الى العراق
Share

شركة المعارض العراقية توقع عقد شراكة مع شركة TUV Rhineland الالمانية الرائدة في خدمات التفتيش المستقلة
وقعت الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية عقد شراكة مع شركة TUVRhineland الالمانية المتمثلة بفرع الشركة في الشرق الاوسط بدولة الامارات العربية المتحدة والمتخصصة في التدقيق الدوري ومراقبة المصانع والشركات في البلد المصدر للعراق .
أكد ذلك الاستاذ سرمد طه سعيد مدير عام الشركة وأضاف انه استنادا الى موافقة السيد وزير التجارة ومجلس إدارة الشركة بعقد شراكة مع الشركة المذكورة كونها من الشركات العالمية ذات السمعة الدولية وتمتلك شبكة من المكاتب في جميع انحاء العالم لاجراء التدقيق الدوري ولمراقبة المصانع والشركات في البلد المصدر للعراق.
موضحاً ان الهدف من توقيع عقد الشراكة يأتي في إطار تسهيل وتعزيز التجارة في العراق دون حواجز تقنية إضافة الى رغبة الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية بمعرفة المواد المستوردة الىى العراق عن طريق المصانع والشركات الحاصلة على الموافقات الرسمية للتصدير وللعمل داخل بلدها والتي تتبع أساليب التصنيع الحديثة ونظام الجودة الدولية مما يؤدي الى ضمان وسلامة المنتجات المصنعة والمخصصة للتصدير الى جمهورية العراق.
كاشفاً ان العقد الذي تم ابرامه مع شركة TUVRhineland يسمح للأخيرة بالتحقق من الوثائق والبضائع على المنافذ الحدودية العراقية والتأكد من صحة الوثائق ومطابقة الكميات المستوردة استنادا على ما هو مثبت في اجازة الاستيراد.